Home أخبار أسعار العقارات في بريطانيا تحقق زيادة سنوية في فبراير للمرة الاولى منذ 13 شهرا

أسعار العقارات في بريطانيا تحقق زيادة سنوية في فبراير للمرة الاولى منذ 13 شهرا

by admin

أبنية – الرياض

سجلت أسعار العقارات في بريطانيا خلال شهر فبراير الماضي زيادة سنوية للمرة الأولى منذ 13 شهرا، حيث أدى تراجع أسعار الرهن العقاري إلى اجتذاب العملاء إلى سوق العقار مجددا.

وذكرت جمعية البناء الوطنية في بريطانيا أن متوسط سعر العقار ارتفع في فبراير الماضي إلى 260 ألف و420 جنيه إسترليني (328 ألف و920 دولار) بزيادة نسبتها 7ر0% بالمئة مقارنة بالشهر السابق عليه، فيما كانت توقعات خبراء الاقتصاد بشأن نسبة الزيادة تبلغ 3ر0%.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء أن أسعار العقارات ارتفعت في فبراير بنسبة 2ر1% على أساس سنوي، في أول زيادة سنوية منذ يناير 2023.

وتشير هذه البيانات إلى أن سوق العقارات يواصل البداية القوية التي سجلها في مستهل 2024، بحيث يتعافى من الركود الذي تعرض له العام الماضي جراء ارتفاع أسعار الفائدة التي ألقت بظلالها على القدرة الشرائية للمستهلكين.

ونقلت بلومبرج عن روبرت جارنر، كبير خبراء الاقتصاد لدى جمعية البناء البريطانية، قوله إن “التراجع في تكاليف الاقتراض مع بداية العام يبدو أنه أدى إلى زيادة الأسعار في سوق العقارات”، واستطرد قائلا: “غير أن الآفاق على المدى القريب تبدو غير واضحة، ويرجع السبب في ذلك جزئيا إلى الغموض الذي يكتنف مسار أسعار الفائدة في المستقبل”.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?