Home أخبار “هيئة العقار” تطرح 3 مشاريع على “استطلاع” حول البيع والتأجير على الخارطة

“هيئة العقار” تطرح 3 مشاريع على “استطلاع” حول البيع والتأجير على الخارطة

by admin

أبنية – متابعات

طرحت الهيئة العامة للعقار 3 مشاريع على منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية، لإبداء المرئيات والمقترحات حولها قبل إقرارها.

المشروع الأول هو “اللائحة التنفيذية لنظام بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة”، وتهدف منه إلى تنظيم النشاط بموجب المادة 28 من نظام بيع وتأجير مشاريع عقارية على الخارطة, وفقا لما نشرته صحيفة الاقتصادية.

فيما كان المشروع الثاني عن “ضوابط تأهيل ممارسي أنشطة البيع أو التأجير على الخارطة”، وتهدف هذه الضوابط إلى بيان متطلبات التأهيل الخاصة بممارسين أنشطة البيع أو التأجير على الخارطة، والثالث هو “الضوابط المنظمة لحساب الضمان لبيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة”.

وتهدف المشاريع إلى وضع الأحكام المنظمة للتعامل مع حساب الضمان وآلية الصرف منه والمهام والمسؤوليات للأطراف ذات العلاقة، وينتهي الاستطلاع على الثلاثة بتاريخ 28 مارس الجاري.

من جانبها طرحت المديرية العامة للدفاع المدني مشروع “تعديل نظام الدفاع المدني”، بهدف تنظيم أعمال أنشطة الوقاية والحماية من الحريق، وتنظيم الإشراف الوقائي، وإشراك القطاع الخاص في القيام ببعض أعمال الدفاع المدني والحصول على رسوم على الخدمات التي تقدمها، ويتاح الاستطلاع عليه إلى 5 أبريل المقبل.

كما طرحت وزارة الداخلية مشروع “نظام علم الدولة وشعارها ونشيدها الوطني”، الذي يهدف إلى احترام علم الدولة وشعارها والنشيد الوطني وصونهما والمحافظة عليهما وحمايتهما من التعدي، وبيان وصف علم الدولة والعلم الخاص بالملك وحالات رفعهما، ووصف شعار الدولة واستخداماته، وإيضاح حالات أداء النشيد الوطني، وبيان الأفعال المجرمة، والأفعال التي تعد مخالفة لأحكام النظام، والعقوبات المترتبة على كل منها، وينتهي الاستطلاع على المشروع بتاريخ 10 أبريل المقبل.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?