Home أخبار مدينة “بنان الرياض” تواكب رؤية السعودية 2030

مدينة “بنان الرياض” تواكب رؤية السعودية 2030

by admin

أبنية – السعودية

دون شك تعد مدينة “بنان” الواقعة شمال شرق الرياض، التي تتعاون في تطويرها الشركة الوطنية للإسكان NHC ومجموعة طلعت مصطفى، إحدى الثمار الناجحة لتفعيل رؤية السعودية 2030. فمدينة “بنان” ستسهم بقوة في تحسين جودة الحياة وتطوير مفهوم التنمية العقارية المستدامة حيث تعد أول مدينة من نوعها يطورها القطاع الخاص في السعودية على مساحة 10 ملايين متر مربع وباستثمارات تصل إلى 31.4 مليار ريال لاستيعاب نحو 120 ألف ساكن داخل Gated Community بأحدث تقنيات المدن الذكية مع تطبيق أحدث معايير الاستدامة.

وفي الوقت نفسه، فإن حجم هذه الاستثمارات الضخمة سينعكس إيجابيا على توفير مئات الآلاف من فرص العمل للمواطنين. بوصف أن قطاع التطوير العقاري ترتبط به أكثر من 100 صناعة مغذية له مثل (الحديد – الأسمنت – السيراميك – إلخ) فضلا عن المنتجات ومستلزمات التشغيل للمراكز التجارية التي ستكون في المدينة والنادي الرياضي الاجتماعي والخدمات التعليمية وأعمال اللاند سكيب وغيرها. ومثل عديد من دول العالم، فإن قطاع التطوير العقاري سيكون القاطرة التي تدفع الحركة الاقتصادية وهو ما يسهم بفعالية في تنويع وإيجاد قطاعات تنموية جديدة يستفيد منها المواطن وفق رؤية 2030.

إلى جانب ما سبق، فإنه يمكن القول أن منظومة التمويل العقاري في السعودية قد أثبتت بوضوح نجاحها حينما وضعت نظم تمويل للمشترين في مدينة بنان حتى 30 سنة وهو ما يعطي دفعة قوية للمنظومة المصرفية وبما يصب في مصلحة المواطن وحقه في التملك الذي أصبح الآن أفضل من الإيجار.

نحو مليار ريال حجوزات مدينة “بنان” خلال 3 أيام

تمكنت  “مجموعة طلعت مصطفى” من استقطاب حجوزات لبيع وحدات في مدينة “بنان الرياض” ، قيمتها 920 مليون ريال، التي تحققت عند الإطلاق الأولي للبيع خلال 3 أيام فقط من بعد وضع حجر أساس المشروع يوم السبت الماضي الموافق 11 مايو 2024 . وكشفت المجموعة عن بدء فتح البيع بالمشروع رسميا ابتداء من أمس الأربعاء 15 مايو 2024. وتستهدف المجموعة تحقيق إيرادات من مشروع “بنان” بنحو 40 مليار ريال (12 مليار دولار)، ويقدر حجم استثمارات المشروع بأكثر من 31 مليار ريال.

تملك حياة متكاملة بقسط أقل من قيمة الإيجار

تشتمل “مدينة بنان” على نحو 27 ألف وحدة سكنية بمساحات وتصميمات متنوعة تناسب شرائح واسعة من العملاء تمثل منتجا جديدا في السوق السعودية وبأسعار تتناسب مع القدرات الشرائية تجعل تملك الوحدات أفضل وأوفر من الإيجار وبأقساط تصل إلى 30 عاما.

ويضم المشروع وحدات سكنية “شقق” تراوح مساحتها بين 55 إلى 170 مترا مربعا، وفلل راقية متنوعة التصميم (فيلات كواترو/ توين فيلا/ فلل مستقلة) تبدأ مساحتها من 216 مترا مربعا حتى 412 مترا مربعا، إضافة إلى “السكن العائلي”. ويوفر المشروع أيضا قطع أراض تراوح مساحتها من 500 إلى 600 متر مربع لبناء مبان خاصة بالسكن العائلي تستوعب أسر متعددة الأفراد.

تخطيط عمراني مميز ومساحات خضراء شاسعة

تمثل “مدينة بنان” نموذجا جديدا ومتكاملا للسكن العصري المستدام والصديق للبيئة، حيث تم تخطيط المشروع بشكل يعزز هذا المفهوم من خلال توافر المساحات الخضراء الشاسعة – تمثل 40 % من إجمالي مساحة المشروع – والحرص على الفصل بين المناطق السكنية والخدمية لتحقيق أعلى معايير الخصوصية. كما وضع المخطط العام للمشروع الخدمات المركزية – مثل المراكز التجارية – على حدود المدينة من الخارج حتى تنجح في العمل بشكل اقتصادي سليم، مع توفير الهدوء والخصوصية في المناطق السكنية.

مجتمع ذكي متكامل الخدمات يوفر جودة حياة

تتسم “مدينة بنان” بتوفير تجربة حياة استثنائية في مجتمع متكامل نابض بالحياة لا يحتاج ساكنوها إلى الخروج منها للحصول على أي خدمة، إذ يتميز المشروع بأنه متعدد الاستخدامات، حيث يضم خدمات متكاملة ومختلف الأنشطة مثل المساجد، بواقع 22 مسجدا صغيرا تغطي جميع أنحاء المدينة، و6 مساجد جامعة كبيرة، والمراكز الطبية، وعيادات لجميع التخصصات، إضافة إلى الخدمات التعليمية من خلال مجمعات تعليمية لجميع المراحل التعليمية “4 مدارس للبنين و4 للبنات”، والخدمات التجارية من خلال مراكز التسوق والترفيه، التي تضم أرقى العلامات التجارية العالمية لتكون “مدينة بنان” بمنزلة نقطة جذب ليس فقط لسكانها بل أيضا لزوارها من جميع المناطق المحيطة، إلى جانب مرافق جودة الحياة والخدمات الحكومية التي تشمل الدفاع المدني، والشرطة، والبريد، ومركزين طبيين (طوارئ وإسعاف)، وهي الخدمات التي ستصبح متاحة منذ اليوم الأول للسكن داخل المدينة.

وتولي مجموعة طلعت مصطفي اهتماما كبيرا بخدمات المدن الذكية داخل “مدينة بنان” باستخدام أحدث التقنيات الذكية لإدارة المرافق المختلفة، والتحكم في المدينة بالأنظمة المتطورة المختلفة التي تحقق الاستدامة، إضافة إلى توفير خدمات المنزل الذكي، وتقديم جميع خدمات ما بعد البيع مثل أعمال الزراعة، وصيانة المرافق والمباني السكنية والتجارية والخدمية، وهو ما يضمن استدامة المشروع والحفاظ على قيمته وهويته وجودة الحياة المتكاملة.

وتعد مجموعة طلعت مصطفى واحدة من كبرى المؤسسات المتكاملة في مصر والشرق الأوسط، حيث نجحت خلال أكثر من 50 عاما في تأسيس مدن ومجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات وقائمة بذاتها، وذلك مثل مدينة الرحاب المقامة على مساحة 10 ملايين متر مربع، وتعد أول مدينة متكاملة يطورها القطاع الخاص في مصر، إلى جانب مدينة “مدينتي” المقامة على مساحة 33 مليون متر مربع، والتي تعد النموذج الأشمل للمدن العالمية متكاملة الخدمات، كذلك مدينة “نور” بكابيتال جاردنز والمقامة على مساحة 21 مليون متر مربع لتحقق طفرة جديدة في تطوير المدن الذكية المتكاملة.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?