Home أخبار هيئة العقار: نجري مسحا إلكترونيا شاملا لمخالفات السوق العقارية

هيئة العقار: نجري مسحا إلكترونيا شاملا لمخالفات السوق العقارية

by admin

أبنية – الرياض

قال تيسير المفرج، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للعقار: إن الهيئة تقوم بالإشراف على السوق العقارية من خلال عمليات الرقابة، والمسح الإلكتروني الخاص بالمخالفات في السوق العقاري عبر 4 مسارات رئيسة للرقابة على السوق.
وأكد أن المسار الأول، يتمثل في الحملات الرئيسة التي تقوم فيها فرق الهيئة بالرقابة على المكاتب العقارية وعلى الشركات حتى يتم التأكد من الامتثال لنظام الوساطة العقارية.
بينما المسار الثاني يتعلق بقيام الهيئة العامة للعقار بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية والجهات ذات الاختصاص في الحملات الرقابية المشتركة على عدد من المخالفات مثل مخالفات التوطين على سبيل المثال.
وأضاف “المسار الثالث وهو مسار المسح الإلكتروني لجميع المنصات العقارية وجميع القنوات الإلكترونية الموجودة، بينما المسار الرابع يتمثل في مسار البلاغات حيث تتلقى الهيئة عديدا من البلاغات ويتم معالجتها كمسار رئيس للرقابة والتفتيش في ضبط السوق العقارية”.
من جهة آخرى أطلقت شركة رواسي العقارية صندوقا عقاريا بقيمة نحو ملياري ريال لإنشاء 9 آلاف وحدة سكنية لمشروع أجدال جدة، بحسب ماذكره لـ “الاقتصادية” تركي اليحيى رئيس مجلس إدارة الشركة.
وأكد اليحيى على هامش المعرض السعودي للتطوير والتملك “سيريدو” بجدة والمستمر إلى يوم غد الخميس، الانتهاء من تنفيذ 70 % من البنية التحتية لمشروع أجدال جدة، الذي يمتد على مساحة تزيد على مليون متر مربع.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?