أخبارالسعودية

“وافي”: 1.4 مليار ريال متحصلات 124 مشروعا قائما للبيع على الخارطة

أبنية – الرياض 

أوضحت بيانات صادرة عن لجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، أن حجم تحصيل مبيعات مشاريع البيع على الخارطة القائمة، بلغ نحو 1.408 مليار ريال في 124 مشروعا وفقا للبيانات الصادرة في يونيو الماضي.
ووفقا لمعلومات “وافي”، تصدرت المنطقة الغربية التحصيل بـ528.86 مليون ريال في 37 مشروعا، تلتها المنطقة الوسطى بـ434.70 مليون ريال في 39 مشروعا، والمنطقة الشرقية 329.78 مليون ريال في 34 مشروعا، فيما بلغت متحصلات المنطقة الجنوبية 112.06 مليون ريال في 11 مشروعا، والمنطقة الشمالية 2.94 مليون ريال في ثلاثة مشاريع.

وكانت قد أقرت لجنة البيع والتأجير على الخارطة “وافي”، نماذج استرشادية لاتفاقيات الاستشاري الهندسي والمحاسب القانوني التي تبرم مع المطور العقاري كنماذج استرشادية غير ملزمة بعد أن تم طرحها للرأي العام. ويأتي ذلك ضمن سلسلة من التشريعات والقرارات لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين في مشاريع البيع على الخارطة بإيضاح الالتزامات والحقوق لجميع الأطراف وحماية حقوقهم ورفع مستوى الثقة والشفافية بينهم.

وكان البرنامج قد أصدر خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 19 رخصة لبيع مشاريع سكنية “تحت الإنشاء” توفر 17 ألف وحدة، كما اعتمد البرنامج اكتمال إنجاز مشروعين سكنيين، وذلك ضمن جهوده لتعزيز الاستثمار في القطاع ودعم العرض وحماية حقوق المستفيدين من خلال تنظيم نشاط البيع أو التأجير على الخارطة في السوق العقارية؛ بهدف رفع نسبة التملك السكني إلى 70 في المائة بحلول 2030 وفق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030-.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق