أخبارالسعودية

بدء العمل بمعايير ترخيص المنصات العقارية الإلكترونية وضوابط الإعلانات العقارية

أبنية – الرياض

أعلنت الهيئة العامة للعقار دخول “معايير ترخيص المنصات العقارية الإلكترونية وتصنيفها” و “ضوابط الإعلانات العقارية” حيز النفاذ وبدء العمل بهما من اليوم وتهدف إلى الحد من الإعلانات الوهمية المتعلقة بالقطاع العقاري بما يعزز موثوقيته ويرفع مستوى مصداقية المنصات العقارية الإلكترونية المرخصة.

وستسهم معايير ترخيص المنصات العقارية الإلكترونية وتصنيفها وضوابط الإعلانات العقارية في حوكمة نشاطات المنشآت العقارية ورفع موثوقية التعامل معها وحفظ حقوق المتعاملين وتعزيز جودة الخدمات المقدمة في القطاع العقاري وفق نظام يحكم عملية التسويق العقاري الإلكتروني. وأكدت أهمية الالتزام بضوابط الإعلانات العقارية بأن يكون المعلن سعودي الجنسية أو شخصية اعتبارية مرخصة لمزاولة النشاط في المملكة وأن يكون المعلن مالكا للعقار أو مفوضا مع إضافة رقمي المعلن والتفويض الصادرة عن الهيئة في الإعلانات العقارية.

يذكر أن الهيئة العامة للعقار أطلقت خدمات “عقاري” الإلكترونية لتقديم خدمات تسجيل المنشأة العقارية وترخيص المنصات العقارية وخدمة المعلن العقاري، وخدمة ترخيص الأفراد، وغيرها من الخدمات مثل : الاستعلام عن المنشآت العقارية المصنفة أو المعلنين العقاريين أو رفع الاعتراضات عن الإعلانات المخالفة من خلال موقع الهيئة الإلكتروني ويمكن للمنصات العقارية والأفراد الراغبين في مزاولة الإعلانات العقارية التقديم على الترخيص عبر (المنصة الإلكترونية) كما يمكنهم الحصول على الرخصة إلكترونيًا من خلال المنصة.

وكانت الهيئة قد أقامت 35 ورشة عمل مع المنصات العقارية الإلكترونية فصلت فيها إجراءات الحصول على رخصة الهيئة للمنصات العقارية الإلكترونية. يشار إلى أن الضوابط تأتي ضمن دورها في تنظيم النشاط العقاري وحفظ حقوق المتعاملين فيه وتعزيز حوكمة القطاع وكفاءة أدائه واستدامته ورفع مستوى شفافيته وخدمة الشركاء فيه وتطبيقا للخطة الإستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري ليكون القطاع العقاري في المملكة حيويا وجاذبا ويتميز بالثقة والابتكار.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق