أخبارالسعودية

إتمام: اعتماد 22 مخططا سكنيا بمساحة 36 مليون متر مربع منذ بداية 2021

أبنية – الرياض

أنهى مركز خدمات المطورين العقاريين “إتمام” اعتماد 13 مخططا سكنيا خلال الربع الثالث بمساحة 19.9 مليون م2 في جميع مناطق المملكة فوصل عدد المخططات التي اعتمدها من بداية 2021 إلى 22 مخططا سكنيا بمساحة 36 مليون م2 انطلاقا من الهدف الإستراتيجي المتمثل في تحسين أداء القطاع العقاري وتقديم خدمات الحلول المتكاملة للمطورين العقاريين.

وأوضح “إتمام” أن المخططات المعتمدة شملت مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم والشرقية وتبوك. فيما تضمنت الخدمات المتنوعة التي قدمها مركز خدمات المطورين “إتمام” خلال الربع الثالث للمطورين العقاريين وأصحاب المشروعات السكنية تنفيذ عدد من طلبات رخص البناء لـ 4100 وحدة سكنية وإصدار 53 شهادة تأهيل لمطورين عقاريين لمشروعات البيع على الخارطة وتنفيذ طلبات تأييد لتسجيل العاملين في مشروعات الوزارة لتوفير 4392 عاملا. كما تم إصدار 30 رخصة بيع لمشروعات على الخارطة وأهل 765 مطورا عقاريا بالتعاون مع الجهات المختصة بتقديم خدمات التطوير العقاري.

ويتيح “إتمام” بوابة إلكترونية متقدمة تحتوي على جميع الخدمات التي يحتاجها المطور العقاري لتمكينهم من الحصول على الخدمات بسهولة وثقة عالية وترسيخ مبدأ الشفافية عن طريق توضيح الإجراءات المرتبطة بالخدمات وإتاحة جميع البيانات والإحصاءات التي يمكن أن يستفيد منها المطورون العقاريون.

يذكر أن “إتمام” يهدف لإنشاء بيئة جاذبة في القطاع العقاري بالمملكة لزيادة الاستثمارات في القطاع من داخل وخارج المملكة وزيادة المشروعات السكنية لتعزيز نمو المعروض من الوحدات السكنية سنويا لتسهيل حصول الأسر السعودية على المسكن الملائم والوصول إلى نسبة تملك 70% بحلول 2030 بتوقيع اتفاقيات الشراكة والتعاون وما لديه من ممثلين دائمين للجهات المعنية ما يمكن المطور العقاري من متابعة معاملاته خلال المراحل المختلفة لتنفيذ مشروعه.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق