Home أخبار “سكني” يصدر 1664 عقدا إلكترونيا للأراضي السكنية خلال سبتمبر

“سكني” يصدر 1664 عقدا إلكترونيا للأراضي السكنية خلال سبتمبر

by admin

أبنية – الرياض

أصدر برنامج سكني 1664 عقدا للأراضي السكنية للمستفيدين من البرنامج خلال سبتمبر ضمن خياراته السكنية والتمويلية المتنوعة لتسهيل تملك الأسر السعودية تماشيا مع مستهدفات برنامج الإسكان لرفع نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030.

وأوضح أن الأراضي شملت 333 أرضا في الرياض و 421 في مكة المكرمة و 143 في الشرقية و 115 في جازان و 166 في نجران و 158 في القصيم و 82 في حائل و 39 في عسير و 49 في الجوف و 5 في الباحة و 23 في الشمالية و 32 في المدينة المنورة و 98 في تبوك.

وأشار إلى أن هذا امتدادا لما سبق تسليمه من أراضي للأسر المستفيدة من الدعم السكني. مؤكدا أن إجراءات إصدار عقود الأراضي مستمرة في جميع المخططات المكتملة. منوها إلى أن مساحات الأراضي تصل إلى 500 م2 للأرض ويمكن إتمام إجراءات الحجز واختيار المخطط من خلال “سكني” حيث يتيح خاصية معاينة واختيار المخطط المناسب لمستفيدي الأراضي وفق رغباتهم واحتياجاتهم في إطار السعي لاستحداث خدمات إلكترونية تسهل التملك.

ويقدم عدد من الخيارات السكنية والحلول التمويلية لتلبية رغبات وتطلعات الأسر وتتضمن الاستفادة من القرض العقاري المدعوم لشراء الوحدات الجاهزة وشراء وحدات تحت الإنشاء ضمن مشاريع “سكني” بالشراكة مع القطاع الخاص والاستفادة من القرض العقاري المدعوم للبناء الذاتي لمن يمتلكون أراض.

يذكر أن “سكني” سجل استفادة 145 ألف أسرة سعودية من بداية 2021 حتى أغسطس وبلغ عدد الأسر التي سكنت منازلها 115 ألف أسرة ويسعى البرنامج لتمكين المزيد من تملك المسكن الأول بتقديم الخيارات والحلول السكنية المتنوعة التي تلبّي تطلّعاتهم وقدراتهم لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?