أخبارالسعودية

إصدار 607 آلاف شهادة ضريبة تصرفات عقارية حتى 2021

أبنية – الرياض

كشف تقرير برنامج “سكني” عن إصدار أكثر من 607 آلاف شهادة ضريبة تصرفات عقارية منذ بداية البرنامج حتى 2021.
وتضمن تقرير كانون الثاني (يناير)، إنجازات ومستهدفات “سكني” ومستجدات البناء في المشاريع، والخيارات السكنية والحلول التمويلية الجديدة، التي يتيحها لتسهيل تملك الأسر السعودية، تحقيقا لمستهدفات برنامج الإسكان- أحد برامج رؤية المملكة 2030- بالوصول إلى 70 في المائة نسبة تملك بحلول 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.
وأوضح تقرير “سكني”، أن إجمالي أعداد شهادات تحمل ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول منذ بداية البرنامج حتى نهاية كانون الأول (ديسمبر) 2021 بلغت 607.059 ألف شهادة، واستعرض التقرير الحلول السكنية والتمويلية، التي يقدمها البرنامج والتي تتضمن القرض العقاري المدعوم بالتعاون مع 18 جهة تمويلية لشراء وحدات سكنية جاهزة وتحت الإنشاء أو البناء الذاتي لمن يمتلكون أراضي، وحجز الأراضي السكنية ضمن مخططات “سكني”.
وأشار التقرير إلى تحقيق “سكني” جميع مستهدفاته باستفادة 225.761 ألف أسرة بينها 186.283 ألف أسرة سكنت منازلها خلال 2021، معلنا عن مستهدفات “سكني” للعام الجاري لتسهيل تملك مزيد من الأسر من خلال خدمة 180 ألف أسرة منها 150 ألف تسكن منازلها، وتقديم 100 ألف عقد تمويلي جديد لشراء الوحدات الجاهزة وتحت الإنشاء ولمستفيدي البناء الذاتي ممن يمتلكون أراضي، علاوة على توفير 50 ألف وحدة سكنية جديدة.
وأظهر التقرير صورا لتحديثات البناء في 90 مشروعا تحت الإنشاء توفر أكثر من 120 ألف وحدة سكنية متنوعة ما بين شقق وفلل وتاون هاوس تمتاز بأسعارها التنافسية وموقعها المميز ضمن الضواحي السكنية، التي تطورها الوطنية للإسكان NHC، وتشرف عليها لجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”.
ويتيح برنامج “سكني” من خلال موقعه وتطبيقه الإلكتروني استعراضها وحجز جميع الوحدات بشكل إلكتروني، إضافة إلى استعراض 223 مخططا سكنيا توفر أكثر من 180 ألف أرض سكنية تتوزع في مختلف مناطق ومدن المملكة.
كما يقدم تطبيق وموقع “سكني” عددا من الخدمات الإلكترونية المتكاملة، تبدأ من التسجيل ومعرفة حالة الاستحقاق فوريا، والحجز المباشر للخيارات السكنية بعد معاينة مواقعها ومعرفة الحلول التمويلية ومميزاتها، و”عروض الأسعار”، وخدمة المستشار العقاري، و”التصاميم الهندسية”، و”المقاول المعتمد”، وإصدار رخص البناء لمستفيدي البناء الذاتي وغيرها من الخدمات، ويستعرض “سكني” 112 مشروعا توفر نحو 147 ألف وحدة سكنية متنوعة بين شقق وفلل وتاون هاوس بأسعار تنافسية ضمن بيئة سكنية متكاملة.
إلى ذلك، وقع برنامج “سكني” ثلاث اتفاقيات للتمويل الإلكتروني مع عدد من الجهات التمويلية ضمن فعاليات “ملتقى سكني 2022″، وذلك بهدف تسهيل تملك الأسر السعودية لمسكنها الأول ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة.
وتضمنت الاتفاقيات الثلاث تقديم الجهات التمويلية خدمة “التمويل الإلكتروني” عبر تطبيق وموقع “سكني” دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق