أخبارالسعودية

“البلدية والإسكان” تطلق برنامجين لتمكين قطاع التطوير العقاري

أبنية – الرياض

أعلنت وكالة التطوير العقاري في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن إتاحة التسجيل في برنامجي “دعم وتمكين المطورين العقاريين” و “تحويل المقاولين إلى مطورين عقاريين” بهدف تعزيز المعروض العقاري في المملكة من خلال تقديم خدمات متنوعة تسهم في تنمية القدرات وتوفير الممكنات والأدوات لتسهيل رحلة المطورين العقاريين.

ويأتي البرنامجان امتدادا للجهود المبذولة لدعم وتمكين المطورين العقاريين بتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتنمية قدراتهم للارتقاء بصناعة التطوير العقاري وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص إضافة إلى إعداد وتأهيل المقاولين المهتمين وتحويلهم إلى مطورين عقاريين من خلال تقديم الخدمات المساندة للدخول والعمل في سوق التطوير العقاري.

وأوضح عبدالرحمن الطويل وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتطوير العقاري أن برنامج تحويل المقاولين إلى مطورين عقاريين سيسهم في زيادة عدد منشآت التطوير العقاري المؤهلة بالسوق السعودي ورفع كفاءة وقدرات المطورين العقاريين الجدد وتلبية طلب المواطنين على الوحدات السكنية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد أن المطور العقاري المشارك في البرنامج سيحصل على عدد من الامتيازات في مقدمتها الحصول دعم من الهيئة العامة للمنشآت الصغير والمتوسطة “منشآت” من خلال برنامج جدير إضافة لاعتماده من الشركة الوطنية للإسكان (NHC) والحصول على شهادة تأهيل المطورين العقاريين لمشاريع البيع على الخارطة من برنامج “وافي”.

ونوه بالشراكة الفاعلة بين كافة الجهات الحكومية والخاصة للخروج ببرامج نوعية ومستدامة تسهم في تنمية منظومة القطاع العقاري تحقيقا لمستهدفات رؤية 2030 منها “بيت المنشآت” و “ريادة الأداء” و “وداي الأعمال” و “مبدعون الجودة” و “الوطنية للإسكان” و “المعهد العقاري السعودي” والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”. (برنامج دعم وتمكين المطورين) و (برنامج تحويل المقاولين إلى مطورين عقاريين)

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق