أخبارالسعودية

الصندوق العقاري يستثني المستفيدين السابقين للمنازل الجاهزة من طلب شهادة إتمام البناء

أبنية – الرياض

فيما دعا صندوق التنمية العقارية مستفيدي منتج البناء الذاتي تقديم شهادة إتمام البناء لاستمرارية الدعم السكني، أعلنت أن هذا القرار لن يطبق على المستفيدين السابقين لمنتج المنازل الجاهزة والقرض القائم. ووفقًا لمصادر، فإن صندوق التنمية العقارية استطاع تمويل ما يقارب 50 ألف مستفيد مسجل في قوائم الصندوق خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأشارت المصادر إلى سعي الصندوق حاليا إلى عقد عدد من الشراكات مع الجهات التمويلية لتمويل المطورين العقاريين بهدف ضخ وحدات سكنية في السوق خلال الفترة المقبلة.
وبحسب البيانات الرسمية، فإن الصندوق وقبل انتهاء المدة المحددة للبناء، حسب ما نص عليه العقد التمويلي، قام بإشعار مستفيدي البناء الذاتي ممن أكملوا ثلاثة أعوام من تاريخ توقيع العقد التمويلي، برسائل تذكيرية تؤكد أهمية سرعة استخراج شهادة الإشغال. ووفقا للبيانات، فإن عدم التزام المستفيد من منتج البناء الذاتي بالمدة المحددة للانتهاء من مرحلة بناء المسكن، سيتم اتخاذ إجراء إيقاف الدعم السكني حتى إصدار شهادة الإشغال وتقديمها للصندوق من خلال زيارة موقعه الإلكتروني. كما أن إصدار شهادة الإشغال، التي يتم استخراجها من “بلدي”، وثيقة تؤكد أن مستفيد البناء الذاتي باشر مراحل بناء مسكنه وأكمله وفق المعايير الهندسية والفنية، مؤكدًا حرص الصندوق على اكتمال بناء مساكن مستفيدي “البناء الذاتي”، خلال المدة الزمنية المحددة أثناء توقيع العقد التمويلي.
وأفادت البيانات أن لائحة الدعم السكني، إضافة إلى العقود التمويلية مع الجهات التمويلية، أكدت التزام مستفيدي منتج البناء الذاتي عند توقيع العقد التمويلي، البدء في البناء خلال مدة لا تتجاوز عاما من تاريخ الدعم السكني، وإكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أعوام.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق