أخبارالسعودية

“الإسكان التنموي” يوقع اتفاقية لتوفير 1000 وحدة للأسر المستفيدة

أبنية – الرياض

وقع برنامج الإسكان التنموي اتفاقية تعاون ثنائية مع مؤسسة عبدالله العثيم وأولاده الخيرية اليوم، لتوفير 1000 وحدة سكنية للأسر المستفيدة من البرنامج في جميع مناطق المملكة، بحضور ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ونائبه المهندس عبدالله البدير.

وأوضح البرنامج، أن الاتفاقية تستهدف تحقيق التكامل بين “الإسكان التنموي” والقطاع غير الربحي، لتوفير 1000 وحدة سكنية لمستفيدي البرنامج في جميع مدن ومناطق المملكة، التي من شأنها تفعيل دور الجمعيات الأهلية في قطاع الإسكان وزيادة الإسهام في الناتج المحلي، عبر دعم مشاريع الإسكان التنموي، وتعزيز مشاركة أفراد المجتمع لتحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر الأشد حاجة، وزيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70 % بحلول 2030.

ووقع الاتفاقية، المهندس أحمد القرعاوي وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للإسكان التنموي والمشاركة المجتمعية، والدكتور أحمد الكبير المشرف العام على مؤسسة عبدالله العثيم وأولاده الخيرية.

وتتضمن الاتفاقية توفير البرنامج للأراضي داخل النطاق العمراني في بعض مناطق المملكة ومحافظاتها وتمليكها للمستفيدين، على أن تقوم المؤسسة ببناء 1000 وحدة سكنية على هذه الأراضي بالمواصفات والاشتراطات المعمارية والتخطيطية التي وضعتها الوزارة.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق