أخبارالسعودية

الشورى يطالب الشؤون البلدية بدراسة ارتفاع أسعار الأراضي

أبنية – الرياض

وجه أعضاء بمجلس الشورى السعودي، خلال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي، عدة مطالبات لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أثناء مناقشة التقرير السنوي للوزارة للعام المالي 1442 / 1443 هـ.

ودعا عضو الشورى، محمد العلي، الوزارة إلى دراسة أسباب ارتفاع أسعار الأراضي، بالرغم من الجهود التي بذلتها الوزارة لزيادة المعروض وتطبيقها للرسوم على الأراضي البيضاء، مع ضرورة سرعة إيصال الخدمات لمشاريعها التطويرية لضمان استلام مستحقي السكن مساكنهم في الوقت المحدد، وفقا لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على “تويتر”.

وأكد عضو الشورى، منصور التركي، على الوزارة التنسيق مع وزارة الداخلية في تطوير الحلول المناسبة؛ للحد من لجوء سائقي السيارات، التي لا يتوفر لها مواقف عامة، للوقوف في الأحياء السكنية، ومعالجة الأوضاع القائمة لعدم كفاية مواقف سيارات المنشآت الحكومية والخاصة لموظفيها ومرتاديها.

وطالب عضو المجلس، حسين الشريف، وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بتضمين تقاريرها مؤشر تحسين التشوهات البصرية داخل الأحياء؛ المتعلق بمظلات السيارات المختلف أشكالها وألوانها وأحجامها، ومؤشر نسبة تنظيم مواقف السيارات أمام الشقق السكنية في الأحياء.

وطالبت عضو الشورى، سامية بخاري، وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بزيادة عدد الجسور المخصصة للمشاة، وتنفيذها وفق نظام هندسي يمكن لكبار السن من استخدامها، كما دعت إلى معالجة الخلل في تطبيق الغرامات التي قد تؤدي إلى خروج بعض المستثمرين من السوق.

ودعت عضو المجلس، عائشة عريشي، إلى مراجعة معايير تصنيف فئات البلديات، ورفع الفئتين ” د ” و”ه”، في ضوء تطلعات الرؤية لتقديم الخدمات للسكان، وكذلك التوسع في مساهمات الحد من الهدر الغذائي وتفعيل دور القطاع الثالث في تعزيز الوعي المجتمعي بذلك.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الوطن
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق