Home أخبار “السعودية لإعادة التمويل العقاري” تضاعف برنامجها للصكوك المحلية إلى 20 مليار ريال

“السعودية لإعادة التمويل العقاري” تضاعف برنامجها للصكوك المحلية إلى 20 مليار ريال

by admin

أبنية – الرياض

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري “المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة”، مضاعفة برنامجها للصكوك المحلية والمدعومة بضمانات حكومية من قبل وزارة المالية إلى 20 مليار ريال، وإتمامها بنجاح استكمال شريحتها الخامسة في عملية إصدار صكوك بقيمة 3 مليارات ريال، إذ يأتي ذلك استمراراً لنجاح الشركة في طرح صكوك محلية بقيمة 10 مليارات ريال خلال الــ 12 شهرا الماضية، التي جرى توفيرها بمعدل ربح ثابت يمتد إلى 10 أعوام.

وجاء استكمال الشريحة الخامسة التي جرى توزيعها على المؤسسات الاستثمارية بقيمة 3 مليارات ريال في إطار برنامج إصدار الصكوك بمعدل ربح ثابت يمتد إلى 10 أعوام، حيث حقق الاكتتاب طلبا عاليا على العرض وزيادة في نسبة التغطية بلغت 1.27 مرة بمعدل ربح ثابت ومدة استحقاق تصل إلى 10 أعوام رغم تقلبات السوق.

وأوضح فابريس سوسيني الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، أن نجاح استكمال برنامج الصكوك المحلية رغم ظروف السوق المتقلبة، يؤكد ثقة المستثمرين الكبيرة بنموذج أعمالنا وبسوق الإسكان والتمويل العقاري السعودي، وذلك بعد تجاوز حد الاكتتاب في مختلف الشرائح ضمن السلسلة الأولى.

وأضاف “فخورون بالسجل الذي تمكنت الشركة من تحقيقه على مدى السنوات القليلة الماضية، والذي يأتي انطلاقا من دور الشركة وريادتها باعتبارها مصدرًا دائما للصكوك في السوق المحلية، مؤكدًا مواصلة الجهود لدعم وتطوير القطاع المالي في المملكة من خلال تقديم حلول مالية جديدة وبديلة لجذب الاستثمارات المحلية والدولية”.

وأكد، أن التمويل الذي تم جمعه حتى الآن سيسهم في تعزيز دور الشركة الرئيسي المتمثل في زيادة السيولة في السوق، وتقديم الدعم المستمر لجهات التمويل العقاري السكني بما في ذلك البنوك والممولين، ما يؤدي إلى تحقيق الاستقرار في سوق التمويل العقاري السعودي ونمو معدل ملكية المنازل بين العائلات السعودية.

يذكر أن استكمال برنامج الصكوك المحلية حقق العديد من أهداف برنامج تطوير القطاع المالي ورفع قدرات سوق المال السعودي، إذ تولت HSBC ملف المنسق الرئيسي للإصدار بالمملكة، فيما تولى إدارة الإصدار كل من “الجزيرة كابيتال”، و”الراجحي كابيتال”، و”بنك إتش إس بي سي السعودية”، و”الرياض كابيتال”، و”إس إن بي كابيتال”.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?