أخبارالسعودية

“عقارات الدولة” لـ “الجهات الحكومية”: التزموا بتطبيق معايير إدارة الأصول والمرافق

أبنية – الرياض

أكدت الهيئة العامة لعقارات الدولة، أهمية التزام جميع الجهات الحكومية بتطبيق المعايير الفنية في دليل إدارة الأصول والمرافق في الجهات الحكومية بما يكفل تحقيق أعلى مواصفات ومعايير الجودة، ويسهم في استدامة العقار وإطالة عمر المباني ورفع كفاءتها.
جاء ذلك خلال مؤتمر “إشراك إدارة المرافق لصنع تطوير مستدام”، الذي نظمته جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق في مدينة الرياض.
وأوضح الدكتور هشام الزبن المدير العام للشؤون الفنية في هيئة عقارات الدولة، أن الهيئة أدرجت دليل معايير إدارة الأصول ضمن الأطر الضابطة لإدارة و تشغيل عقارات الدولة، منوها بدور هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية التي أصدرت هذا الدليل المهم، الذي يحدد مؤشرات أداء لقياس أداء إدارات المرافق، ووضع معايير إدارة المرافق والأصول، ويرفع كفاءة استخدام الطاقة، وتعزيز سلامة العقار والمستخدمين.
وأشار الزبن، إلى أهمية مواجهة التحديات التي تواجه القطاع، ومنها اعتماد نظم قديمة لتشغيل وصيانة المرافق، ونقص أعداد العاملين المختصين والمؤهلين علميا وعمليا، لافتا النظر إلى أهمية الاستعانة بالحلول الرقمية والذكية في إدارة المرافق لمساهمتها الفعالة في تحسين مستويات الجودة، إضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات في كفاءة الطاقة وترشيد المياه.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق