Home أخبار إحكام: 30 يوما على انتهاء فترة تقديم طلبات تملك العقارات

إحكام: 30 يوما على انتهاء فترة تقديم طلبات تملك العقارات

by admin

أبنية – الرياض

أعلنت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات “إحكام” تبقي 30 يوما على انتهاء فترة استقبال طلبات تملك العقارات والمقرر انتهاؤها في 29 نوفمبر 2022.
وأكدت “إحكام” في بيان لها أمس أنها تعمل بشكل حثيث على دراسة طلبات تملك العقارات، والتأكد من استيفائها للشروط والمتطلبات المعتمدة مع الجهات الحكومية الأخرى.
وأشارت “إحكام” إلى أنه يشترط في جميع طلبات التملك أن يكون العقار محل الطلب قد أحيي قبل أمر المنع من الإحياء الصادر بموجب الأمر السامي، وأن يقدم الطلب قبل التاريخ المعلن وألا يكون العقار ضمن المواقع التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها شرعا، أو بموجب الأوامر والقرارات والتعليمات، إضافة إلى تعبئة النماذج المعتمدة اللازمة لاستكمال الطلب.
وبينت المنصة أن اللجان لن تنظر في أي طلب تملك عقار سبق الفصل فيه بحكم مكتسب للصفة النهائية، أو يقع ضمن المواقع التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها شرعًا أو بموجب الأوامر والأنظمة والقرارات، أو يتعارض مع التنظيم أو التخطيط، أو أي من المشاريع التنموية الأخرى، وذلك وفقا لقواعد وآلية عمل لجان النظر في طلبات تملك العقارات.
يذكر أن منصة “إحكام” أتاحت عديدا من قنوات التواصل مع المستفيدين حرصا على خدمتهم، وتقديم الإيضاحات المتعلقة بشروط وآلية التقديم، والوثائق والمستندات المطلوبة، إضافة إلى الرد على جميع الاستفسارات، وتلقي الملاحظات، من خلال مركز التواصل الموحد وحساباتها على موقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?