Home أخبار الحقيل: ولي العهد وجَّه بتخصيص 100 مليون متر للرياض ومدن أخرى لمواجهة ارتفاع أسعار العقار

الحقيل: ولي العهد وجَّه بتخصيص 100 مليون متر للرياض ومدن أخرى لمواجهة ارتفاع أسعار العقار

by admin

أبنية – الرياض

أكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وجَّه بتخصيص 100 مليون متر مربع لمدينة الرياض وبعض المدن التي تشهد كثافة سكانية، وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار العقار.

وقال الحقيل في تصريحات خلال مؤتمر التواصل الحكومي: «نسعى إلى إمكانية بلوغ 80% من سكان المدن للحدائق خلال 10دقائق».

وأشار إلى أن الوزارة «تمكنت من خدمة أكثر من مليون و400 ألف أسرة خلال الأعوام الأربعة الماضية، وهذا الرقم يتجاوز أعداد الأسر المستفيدة خلال 40 عامًا مضت».

وأضاف: «برامج الإسكان ضخت 430 ألف وحدة سكنية، ونستهدف طرح 365 ألف وحدة سكنية جديدة في عام 2025، لتلبية الطلبات، ونجد كل الدعم والاهتمام من سمو ولي العهد».

وعن قطاع الإسكان، قال وزير الشؤون البلدية: «ارتكزنا في قطاع الإسكان على 4 سياسات رئيسية هي؛ التمويل والدعم السكني، ودعم المعروض، والأنظمة والتشريعات، وتطوير الخدمات، و توفير الحلول والتسهيلات أسهمت في رفع نسبة تملّك الأسر السعودية بما يتجاوز 60%، ونستمر لتحقيق مستهدفنا بالوصول إلى 70% بحلول عام 2030».

وواصل: «نعمل بالتعاون مع البنك المركزي على سياسات مالية ونقدية، تسهم في تخفيف أثر ارتفاع هوامش التمويل، و الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري دعمت السيولة في سوق التمويل العقاري، كما وفرنا مصادر لحلول تمويلية طويلة الأمد».

وتابع: «وصلنا إلى نسبة 80% في إنجاز المشروعات السكنية، ونعمل على زيادة هذه النسبة، نهدف إلى تطوير المشهد الحضري، ومنع التشوهات البصرية، والمحافظة بشكل رئيس على الصحة والسلامة، مع ضمان جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين».

وأتم الحقيل تصريحاته: «حوَّلنا الرقابة إلى عقود أداء، وسيكون التركيز على رفع معدل الامتثال، وتكون العوائد المستحقة للشريك من القطاع الخاص مرتبطة بمعدل الامتثال وليس بالإيرادات المحققة».

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?