Home تقارير تقنيات الذكاء الاصطناعي في المنازل العصرية.. ما هي؟

تقنيات الذكاء الاصطناعي في المنازل العصرية.. ما هي؟

by admin

أبنية – الرياض

تقنيات الذكاء الاصطناعي في المنازل العصرية عبارة عن أدوات التكنولوجيا، التي تلبّي حاجات القاطنين، مع مراعاة سلامة البيئة. في السطور الآتية، مميّزات المنازل الذكية.

أساسيات في المنازل الذكية

تشتمل تقنيات الذكاء الاصطناعي في المنازل، على: مجموعة من أدوات التكنولوجيا المسهّلة لحياة الساكنين، والموفرة لأوقاتهم، إذ يمكن في هذا الإطار، وبوساطة تطبيقات الموبايل التحكم بمصادر الطاقة (أي تشغيل المصابيح الكهربائية وضبط نظام التدفئة والتبريد…)، سواء أثناء التواجد في المساحات الداخلية وعن بُعد، عبر شبكة الإنترنت. أضيفي إلى ذلك، تحافظ المنازل المزوّدة بقنيات الذكاء الاصطناعي على الموارد، كون المنازل المذكورة توفّر الطاقة.
كما تُحافظ المنازل الذكية على سلامة البيئة، لأن غالبية المشاريع السكنية المذكورة تعتمد على الشمس للتزوّد بالطاقة. وهي مزوّدة أيضًا، بأنظمة مراقبة تسجّل وتكشف كل ما يدور فيها.
تبدو عناصر التكنولوجيا في المنازل الذكية مدمجة ومخفية. لكن، من سيئات تقنيات الذكاء الاصطناعي في هذا النوع من المنازل، هي أن تكلفتها عالية؛ ففي حال تعطل أي جهاز يصعب تصليحه من خبراء متخصصين في المجال المذكور. أضيفي إلى ذلك، من الضروري توفير شبكة إنترنت سريعة. في هذا الإطار، قد يهمّك أيضًا الاطلاع على مقابلة المعماري والمصمّم المصري شريف علي عن «المنازل الذكيّة»

ديكورات المنازل الذكية

من جهة ثانية، لا يعني تصميم المنازل الذكية، أنها غير فخمة وجذابة، فتقنيات الذكاء الاصطناعي تكمّل التصميم الداخلي ولا تتعارض معه، ولغة التصميم الجماليّة، لا تغيب عن البيت المستقبلي.
في هذا الإطار، الواضح أن غالبية المنازل الذكية تتبع أسلوب الحدّ الأدنى (مينيماليست ستايل) في التصميم، وهي توفّر الرفاهية للقاطنين من دون تعقيدات ومبالغة، وتسهّل المهام اليومية. مثلًا، تضم المنازل الذكية مستشعرات تنبه أصحابها في حال وجود أطعمة فاسدة في الثلاجة للتخلص منها، كما تنذرهم في حال نشوب حريق وتتصل مباشرة بالدفاع المدني.
إلى ذلك، تحتوي المنازل الذكية على مجموعة وافرة من الأجهزة التي تقوم بمهام عدّة، مثل إكسسوارات منزلية يتخذ كل منها شكلاً عضويّاً مشابهاً لأحد عناصر الطبيعة، غرضها التزيين وشحن الهواتف وبث الموسيقى…

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?