Home أخبار 9 خيارات سكنية وتمويلية متاحة للمستفيدين من “سكني”

9 خيارات سكنية وتمويلية متاحة للمستفيدين من “سكني”

by admin

أبنية – الرياض

أعلن برنامج “سكني”، التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، استفادة عشرة آلاف وتسع أسر سعودية في كانون الثاني (يناير) الماضي من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج إلكترونيا لمستفيديه ضمن إجراءات سهلة وميسرة.

وأكد البرنامج في بيان له أمس وصول عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول 10508 أسر سعودية. يأتي ذلك في إطار الجهود المشتركة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن، تحقيقا لأهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 عبر إتاحة فرص تملك المسكن الملائم للأسر السعودية، من خلال توفير منتجات السكنية متعددة وحلول تمويلية متنوعة.

ويتيح “سكني” باقات دعم اختيارية جديدة ضمن حلوله وخياراته المقدمة للأسر السعودية، ليصل عدد الخيارات السكنية والتمويلية إلى تسعة خيارات، إذ شملت الباقات الجديدة (باقة الدعم المقدم، باقة الإيجار، باقة الأثاث، باقة البناء الذاتي، وباقة تجديد المسكن)، حيث تمنح هذه الباقات المستفيد حلولا مرنة ومتعددة، من خلال تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين، لافتا إلى أنها تأتي إيمانا من “سكني” باستمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم. ويقدم موقع وتطبيق “سكني” مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونيا، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية و”المقاول المعتمد”، وخدمة التمويل الإلكتروني و”السوق العقارية”، فضلا عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونيا.

ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات والخيارات السكنية والحلول التمويلية من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج أو بالاتصال على الرقم الموحد للعناية بالمستفيدين للإجابة عن جميع التساؤلات والاستفسارات، أو زيارة مركز “سكني” الشامل في الرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?