Home أخبار السجل العقاري يوقع لتسهيل إجراءات التسجيل باستخدام الحلول الرقمية

السجل العقاري يوقع لتسهيل إجراءات التسجيل باستخدام الحلول الرقمية

by admin

أبنية -الرياض

وقعت الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار «السجل العقاري»، وشركة «solutions by stc»، الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم لبحث سبل التعاون المشترك، ودراسة الحلول التي من شأنها تحسين تجربة التسجيل العيني للعقار، وتمكين تنفيذه باستخدام التقنيات الحديثة.

جرى توقيع المذكرة في مقر السجل العقاري بمدينة الرياض، ووقعها من الجانبين الرئيس التنفيذي لشركة«السجل العقاري»، د.محمد السليمان، ومن الشركة الرئيس التنفيذي لها، م.عمر النعماني.

وتأتي الاتفاقية في إطار أعمال وجهود «السجل العقاري» لبدء أعمال التسجيل العيني للعقار التي ستنطلق في شهر مايو المقبل، وتسهيل إجراءات التسجيل باستخدام الحلول الرقمية، مما يعززوالشفافية في خدمات وبيانات العقارات بالمملكة العربية السعودية، وتحقيق مستهدفات رؤية 2030 في تنمية الثروة العقارية.

وأوضح د.محمد السليمان، أن الاتفاقية خطوة أخرى تضاف إلى جهود الشركة الرامية إلى تطوير وإنشاء سجل عقاري شامل لجميع معلومات الوحدات العقارية في المملكة، والاستفادة من الحلول الرقمية في تسهيل تجربة المستفيدين خلال تسجيل عقاراتهم وتنفيذ التصرفات اللاحقة عليها.

وقال، إن السجل العقاري يسعى إلى تعزيز قدراته التقنية عن طريق استخدام أحدث الوسائل المبتكرة في عمليات الرفع المساحي وتوظيف الذكاء الاصطناعي في عمليات التسجيل..

وتعد الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار «السجل العقاري» إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتتولى بشكل حصري، تنفيذ أعمال التسجيل العيني للعقار وجميع أعمال الصيانة والاختصاصات التشغيلية المرتبطة به، وكذلك إنشاء وإدارة «السجل العقاري» في المملكة باستخدام أحدث التقنيات الجيومكانية،بهدف تعزيز الموثوقية والشفافية في القطاع العقاري وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في تنمية الثروة العقارية.

المصدر: اليوم السابع

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?