Home أخبار بيع أراضي في ذاخر مكة بقيمة تتجاوز المليار ونصف

بيع أراضي في ذاخر مكة بقيمة تتجاوز المليار ونصف

by admin

أبنية – الرياض

أعلنت شركة ذاخر للتطوير في مدينة مكة المكرمة، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع «ذاخر مكة»، عن بيع عدد من قطع الأراضي ضمن مشروع ذاخر مكة، ومنها بناء ثلاثة أبراج سكنيّة فندقيّة، بقيمة تتجاوز المليار ونصف،جميعها بإدارة شركة الخزامى إحدى شركات مجموعة الفيصلية.

وجاء ذلك خلال فعالية أقيمت في مكة المكرمة تم خلالها توقيع عددمن اتفاقيات التعاون بحضور نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين،ومنها اتفاقية مع شركة مَـدَرْ للاستثمار، التي قامت بشراء أراضٍ لتطوير برجين فندقيين.

اتفاقية ثانية

كما وقعت شركة ذاخر للتطوير الاتفاقية الثانية مع شركة عنوان للإستثمار، التي قامت كذلك بشراء أرض لبناء برج سكني فندقي بإدارة شركة الخزامى.

وقال م. عبد العزيز العبودي، نتابع العمل على مشروعنا بما يحقق تطلعات المستثمرين والزوار و كذلك الحجاج و المعتمرين وقاصدي مكة عموما، حيث تحرص ذاخر على توفير أفضل الخيارات والمنتجات في ظل الإهتمام بكامل التفاصيل لزيادة جودة الحياة ورفاهية السكان والزوار لعملائها، تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

نمو قطاع العقارات

وتأتي اتفاقيات التعاون الجديدة، التي وقعتها شركة ذاخر، وسط نشاط كبير ونمو بارز لقطاع العقارات في مكة المكرمة بفضل دعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله-، إضافة إلى العناية والاهتمام البالغين الّلذين توليهما الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة التي ترتقي بالأعمال والخدمات المقدمة لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة بما يتناسب مع مكانة مكة المكرمة وقدسيتها.

وتسهم اتفاقيات التعاون الجديدة في خدمة زوار مدينة مكة المكرمة، فضلا عن دعم تطلعات رؤية المملكة 2030 الطموحة ومحاورها الرئيسية وهي مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، ووطن طموح.

اكتمال المرحلة الثانية 2024

وحصل مشروع ذاخر مؤخرًا على رخصة البيع على الخارطة من قبل لجنة البيع على الخارطة في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية.

وتم إنجاز معظم المرحلة الأول من مشروع ذاخر مكة ومن ضمنها البنية التحتية كاملة، ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الثانية عام 2024.

رؤية المملكة 2030

ويدعم مشروع ذاخر مكة رؤية المملكة الطموحة التي تهدف إلى استضافة 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول 2030.

وتبلغ مساحة المشروع 320 ألف متر مربع، ليضم عند اكتماله نحو 100 قطعة متنوعة الاستخدامات من فندقية وسكنية وتجارية وخاصة بالخدمات، كما تتوفر الوحدات السكنية والفندقية بمختلف الفئات مع توفير خيار تملك حر للوحدات.

المصدر: اليوم

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?