Home أخبار تراجع إشغال السكن في المدينة إلى 42 %

تراجع إشغال السكن في المدينة إلى 42 %

by admin

أبنية – متابعات

أفادت بيانات صادرة من لجنة الحج والزيارة إن نسبة إشغال السكن تراجعت في المدينة المنورة هذه الأيام إلى 42 % من بدء مغادرة الحجاج إلى ديارهم. وبلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى اليوم 6655 ألف حاج من عدة جنسيات , قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين. وفقًا لما نشرته صحيفة مال.

وأوضحت إحصائية لجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة, أن إجمالي الواصلين للمدينة المنورة اليوم بلغ 2015 حاجاً. وفيما يخص عمليات المغادرة، أشارت الإحصاءات إلى أن اجمالي الحجاج المغادرين في طريقهم إلى بلدانهم بلغ 538 ألف حاج، فيما بلغ عدد المغادرين اليوم نحو 22 ألف حاج، منهم 20 ألف من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة عبر 88 رحلة، وغادر 2384 حاجا من محطة استقبال الهجرة عبر 18 رحلة.

فيما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى اليوم نحو 12.7 ألف حاج من جنسيات مختلفة. وحسب بيانات سابقة من وزارة التجارة، بلغ عدد السجلات القائمة لنشاط الفنادق في المدينة المنورة 342 سجلا لتحتل المرتبة الرابعة على مستوى مناطق المملكة، في حين تصدرت الرياض بحصة 2928 سجلا. وسجلت المدينة المنورة ثاني أعلى معدل إشغال في فنادق المملكة فئة 4 و5 نجوم خلال الربع الأول من العام الجاري نتيجة الزخم الكبير في عدد الزائرين من داخل وخارج المنطقة بالتزامن مع تسارع وتيرة السياحة الدينية والحرص على زيارة المشاعر المقدسة في المملكة.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?