Home أخبار تمويل “وافي” الثلاثي يخلق التنافسية في قطاع التطوير العقاري

تمويل “وافي” الثلاثي يخلق التنافسية في قطاع التطوير العقاري

by admin

أبنية – الرياض 

تعمل لجنة البيع والتأجير على الخارطة “وافي” على توفير “تمويل وافي الثلاثي”، لتمويل وتمكين المشاريع العقارية المخصصة للبيع على الخارطة، من خلال تقليل المخاطر على الجهات التمويلية ورفع كفاءة التمويل للمطورين والمستفيدين، وتخصيص الجهة الممولة كأمين حساب وممول للمشروع وللمشترين.

وأوضح نايف الشريف الأمين العام اللجنة، أن “تمويل وافي الثلاثي” يأتي امتدادا لجهود اللجنة في دعم السوق العقاري وتعزيز المعروض لرفع نسبة التملك السكني إلى 70 في المائة بحلول 2030.

وأفاد أن منتج تمويل وافي الثلاثي يستهدف تعزيز الاستثمار في القطاع العقاري لمشاريع البيع على الخارطة من خلال تمكين تمويل المطورين العقاريين، وتوفير الحلول المالية المناسبة لدعم قطاع التطوير العقاري، وتقديم تمويل بمميزات تنافسية تنظم العلاقة التعاقدية لجميع أطراف المشروع وفقا لجدول الدفعات ونسب الإنجاز المعتمدة، بحسب قواعد الصرف من حساب الضمان.

وأكد أن الاتفاقيات الموقعة ضمن “تمويل وافي الثلاثي” تعتمد على تمويل المشروع بالكامل، ما يقلل من مخاطر عدم اكتماله أو تعثره لعدم كفاية الأموال المتحصلة من التدفقات المالية، كما تتيح الاتفاقيات تسهيل عملية التمويل ومنح البنوك والمصارف والجهات التمويلية المحفزات الداعمة بالاكتفاء برهن أرض المشروع لضمان التمويل عوضا عن تهميش الصك.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?