تقارير

الإسكان السعودية: اكتمال بناء 82.56 ألف وحدة سكنية بالربع الأول 2020

أبينة – الرياض

أظهرت نشرة الإسكان الدورية الخاصة بالربع الأول من عام 2020، استمرار ارتفاع معدل النمو في الوحدات السكنية بالسعودية التي بدأ بناؤها مقارنة مع الربع السابق.

ووفقا لنشرة الإسكان الصادرة عن وزارة الإسكان السعودية، اليوم الأحد، ارتفع عدد الوحدات السكنية التي اكتمل بناؤها خلال الربع الأول من العام 2020 بنسبة 1.75% على أساس سنوي؛ لتبلغ 82.56 ألف وحدة، مقارنة مع 81.15 ألف وحدة في الربع الرابع لعام 2019.

وارتفع عدد الوحدات السكنية التي بدأ بناؤها 17.01% خلال الربع الأول من عام 2020، إلى 85.93 ألف وحدة، مقابل 73.43 ألف وحدة بالربع الرابع من العام الماضي.

وتختص نشرة الإسكان الدورية بآخر المستجدات المتعلقة بسوق الإسكان في المملكة، إضافةً إلى توفير البيانات والإحصاءات والمعلومات للمهتمين والمختصين بقطاع الإسكان، بالاعتماد على البيانات والمصادر الرسمية من الجهات الحكومية الأخرى والقطاعات ذات الصلة.

وشهد القطاع العقاري استقراراً في المؤشر القياسي العام لأسعار العقار، مسجلاً ارتفاعاً طفيفاً يعادل 1.2% فقط؛ نتيجةً للأثر الإيجابي الذي حققته برامج الإسكان.

وشهد الربع الأول من عام 2020 ارتفاع مؤشر أسعار القطاع السكني بنسبة 0.8% مقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار خيار الأراضي بنسبة مماثلة 0.8%، في حين لوحظ استقراراً لأسعار الشقق وارتفاع في الرقم القياسي لأسعار خيار الفلل بنسبة 1.5%.

وأشارت نشرة الإسكان، إلى أنه حدث انخفاض طفيف في بعض المدن التي اكتمل بناؤها مقارنة مع الربع الرابع من 2019؛ مبينة أنه أمر متوقع بعد ظهور أول حالة لفيروس كورونا “كوفيد-19” في مطلع شهر مارس/ آذار، والذي أثر سلبا على حركة العديد من القطاعات، وأدى إلى اهتمام المواطنين بمستلزمات الحياة اليومية وتفضيلهم الاحتفاظ بالسيولة الموجودة لديهم في الوقت الراهن إلى حين انتهاء الأزمة.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق