أخبارالسعودية

العقاري السعودي يوقع اتفاقية مع “الأهلي” لتقديم خدمات تمويلية لمستفيدي “سكني”

أبنية – الرياض

أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي عن توقيعه اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة مع البنك الأهلي السعودي؛ بهدف تقديم خدمات تمويلية وسكنية لمستفيدي برنامج “سكني” داخل فروع الصندوق حول المملكة.

ووفقاً لبيان للصندوق تعد هذه الاتفاقية الرابعة التي يوقعها الصندوق مع الجهات التمويلية وذلك استمراراً للتعاون المشترك بما يسهم في تسريع وتيرة التملك السكني للأسر والوصول إلى نسبة 70% بحلول 2030؛ وفق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ووقّع الاتفاقية من جانب الصندوق المشرف العام على الصندوق منصور بن ماضي، ومن جانب “البنك الأهلي السعودي” الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد ماجد الغامدي.

وأوضح المشرف العام على الصندوق منصور بن ماضي، أن الاتفاقية مع البنك الأهلي تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الجهات التمويلية بهدف توفير الخيارات التمويلية والسكنية لمستفيدي “سكني” تحت سقف واحد داخل مقار فروع الصندوق مما يختصر الجهد والوقت لإنهاء إجراءات القرض العقاري المدعُوم.

وقال بن ماضي: “نتطلع إلى تواجد جميع شركائنا من الجهات التمويلية في جميع فروع الصندوق خلال الفترة المقبلة لتقديم الحلول التمويلية والسكنية عن قرب للأسر السعودية ضمن برنامج القرض المدعُوم”، مؤكداً استمرار الصندوق في زيادة مستوى رضا مستفيديه من خلال تسهيل إجراءات الحصول على السكن الملائم من خلال الخدمات الإلكترونية إضافةً إلى تواجد الجهات التمويلية داخل الفروع.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد للبنك الأهلي السعودي ماجد الغامدي إن هذه الخطوة تأتي لمواصلة التعاون بين الطرفين واستكمالاً للعديد من المبادرات والجهود المشتركة مع الصندوق التي من شأنها أن تسهم في تطور القطاع السكني بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأفاد أن الاتفاقية ستُمكن البنك من تقديم الحلول والمزايا التمويلية والسكنية لمستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية من خلال تواجده داخل فروع الصندوق في مختلف مدن ومناطق المملكة.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق