Home غير مصنف تطوير 1169 وحدة سكنية في الرياض وجدة بقيمة 247 مليون دولار

تطوير 1169 وحدة سكنية في الرياض وجدة بقيمة 247 مليون دولار

by admin

أبنية – متابعات

وقَعت شركة “رتال للتطوير العمراني” اتفاقيتي تطوير فرعي مع “الشركة الوطنية للإسكان” السعودية، لتطوير ما مجموعه 1169 وحدة سكنية في مدينتي الرياض وجدة، بقيمة إجمالية تصل إلى 925 مليون ريال (247 مليون دولار).

وأوضحت “رتال” في إفصاح يوم الثلاثاء على موقع السوق المالية السعودية (تداول)، أن مدة الاتفاقيتين 42 شهراً من اليوم التالي لتسلم الأراضي من “الوطنية للإسكان”، مشيرة إلى أن تمويل المشروعين سيعتمد بشكل رئيسي على نظام البيع على الخريطة، وبشكل جزئي على التمويل الذاتي والتسهيلات المصرفية المتاحة، حيث سيكون للاتفاقيتين تأثير إيجابي على نتائجها المالية للأعوام المقبلة حتى 2027، بحسب ما أفصحت عنه الشركة.

ويتضمن مشروع مدينة الرياض تطوير 366 وحدة سكنية في المنطقتين 1 و2 في “مشروع أرض الشفا السكنية” على مساحة تصل إلى 134 ألف متر مربع، فيما يتضمن مشروع مدينة جدة تطوير 803 وحدات سكنية في “مشروع جنوب جدة السكني” على مساحة تصل إلى 209 آلاف متر مربع.

وتعمل “الوطنية للإسكان” المملوكة للدولة والتي تأسست عام 2016، على تطوير مشروعات عديدة في أنحاء مختلفة من المملكة العربية السعودية، من بينها مشروعات “ضاحية سدايم” و”ضاحية خيالا” و”ضاحية الجوهرة” في مدينة جدة بالمنطقة الغربية، ومشروعا ضاحيتي “الفرسان” و”خزام” في الرياض، إلى جانب مشروعات تطوير كبرى في المناطق الشرقية والجنوبية في المملكة.

وكانت شركة “رتال للتطوير العمراني” أدرجت في سوق الأسهم السعودية الرئيسية في منتصف 2022، بقيمة سوقية قُدّرت بـ4.8 مليار ريال وبرأسمال قدره 400 مليون ريال، ويجري حالياً تداول أسهم الشركة بقيمة سوقية تقل عن قيمتها عند الطرح بنسبة 17 في المائة. إذ تبلغ القيمة السوقية الحالية للشركة 4 مليارات ريال، رغم زيادة رأسمالها إلى 500 مليون ريال في يوليو (تموز) الماضي، وتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال واحد.

المصدر: الشرق الأوسط

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?