Home أخبار “السعودية لإعادة التمويل العقاري” تشتري محفظة من “الراجحي” بـ 5.8 مليار ريال

“السعودية لإعادة التمويل العقاري” تشتري محفظة من “الراجحي” بـ 5.8 مليار ريال

by admin

أبنية – الرياض

أبرمت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري SRC المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية جديدة لشراء محفظة تمويل عقاري بقيمة 5.8 مليار ريال مع مصرف الراجحي.

وتأتي الاتفاقية رابع الاتفاقيات الموقعة بين الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ومصرف الراجحي والأكبر من نوعها في القطاع المصرفي في المملكة، حيث بلغ حجم الاتفاقيات التي وقعت بين الجهتين 10.8 مليار ريال، ما يؤكد على التزام SRC بالإسهام في دعم سوق التمويل العقاري السكني في المملكة، وتمكين البنوك والجهات التمويلية من تقديم حلول التمويل العقاري للمواطنين، وحرصها على التعاون المستمر مع شركائها من الجهات التمويلية.

وقال مجيد العبدالجبار الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري “تأتي هذه الاتفاقية جزءا من استراتيجية الشركة نحو بناء شراكات متواصلة مع الجهات التمويلية الرائدة، التي نهدف من خلالها إلى تطوير سوق ثانوية نشطة للتمويل العقاري السكني في المملكة”.

وأوضح أن الاتفاقية ستسهم في مواصلة الجهود لدعم السوق المحلي بالسيولة اللازمة، بما يدعم نمو سوق الإسكان المزدهر في المملكة والقدرة على تقديم حلول التمويل العقاري المرنة للمواطنين وفق تطلعاتهم ومتطلباتهم، وبما ينسجم مع مستهدفات برنامج الإسكان المنبثق عن رؤية 2030 لزيادة نسبة تملك المواطنين.

وتعد هذه الاتفاقية ضمن مجموعة من الاتفاقيات بين الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ومختلف الجهات التمويلية في المملكة، حيث تقدم الشركة حلولا لدعم السيولة وإدارة المخاطر ضمن الميزانيات العمومية، بهدف دعم جهود جهات التمويل وتعزيز قدراتهم على النمو في سوق التمويل العقاري.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?