Home تقارير البنوك الإقليمية الأميركية تستعد لمواجهة خسائر قروض العقارات التجارية

البنوك الإقليمية الأميركية تستعد لمواجهة خسائر قروض العقارات التجارية

by admin

أبنية – متابعات

في مواجهة شبح خسائر القروض من العقارات التجارية (CRE)، من المتوقع أن تقوم البنوك الإقليمية الأميركية بتعزيز احتياطياتها من خسائر القروض وتوخي الحذر من خلال إعادة شراء الأسهم. وبينما تستعد هذه البنوك لتقديم نتائجها للربع الثاني من العام في الأسبوع المقبل، تخضع هذه البنوك لتدقيق شديد من المستثمرين، لا سيما فيما يتعلق بنقاط الضعف المحتملة الناجمة عن القروض العقارية التجارية والمقترضين التجاريين.

لقد كان أداء أسهم البنوك الإقليمية ضعيفًا مقارنة بالسوق الأوسع، ويرجع ذلك جزئيًا إلى المخاوف من أن ارتفاع أسعار الفائدة قد يؤدي إلى كبح طلب المقترضين والتأثير على الأرباح خلال معظم عام 2024. وقد سلطت الحوادث التي تنطوي على قروض CRE، مثل تلك التي وقعت في بنك نيويورك كوميونيتي بانكورب (NYSE:NYCB) و First Foundation (NYSE:FFWM)، الضوء على مخاطر التخلف عن السداد.

أشار محللون من مورجان ستانلي إلى أن محافظ CRE تنضج بمرور الوقت ويمكن أن تكون الخسائر متفاوتة. ويتوقعون أن تستمر أسعار الفائدة المرتفعة باستمرار في التأثير على جودة الائتمان لعدة أرباع، مما يدفع البنوك إلى زيادة احتياطيات خسائر القروض حتى عام 2024.

من المقرر أن تبدأ أكبر البنوك الأميركية موسم الأرباح يوم الجمعة، على أن تتبعها نظيراتها الإقليمية الأصغر حجماً في الأسابيع اللاحقة. ويتوقع المحللون انخفاضًا عامًا في الأرباح حيث تخصص البنوك المزيد من الأموال للقروض المتدهورة وتواجه انخفاضًا في إيرادات الفوائد بسبب ضعف الطلب على القروض.

وقد علّق جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يوم الثلاثاء بأن مخاطر مخاطر الائتمان الائتماني على البنوك ستستمر على الأرجح في السنوات القادمة. تعمل الجهات التنظيمية مع البنوك الصغيرة لضمان قدرتها على إدارة هذه المخاطر بفعالية.

وقد دأبت البنوك الإقليمية على إصدار قروض أكثر خطورة، حيث تحتفظ الآن بجزء أكبر من قروض الشركات من غير الدرجة الاستثمارية، والتي تنطوي على احتمالية أكبر للتخلف عن السداد مقارنة بالقروض ذات الدرجة الاستثمارية.

توقعت اختبارات الإجهاد السنوية التي أجراها الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي أن تشهد البنوك خسائر قروض إجمالية تصل إلى 571 مليار دولار في ظل سيناريو شديد. ووفقًا للمحللين في جيفريز، بما في ذلك كين أوسدين، فإن نتائج اختبارات الضغط الصارمة هذه قد تُقيد قدرة البنوك الإقليمية على إعادة شراء الأسهم.

علاوة على ذلك، يتفاقم الضغط المستمر في قطاع CRE بسبب الشكوك المحيطة بالمسار المستقبلي لأسعار الفائدة الأميركية. وتواجه البنوك التي تسعى إلى تفريغ أصول CRE المتعثرة عن طريق بيعها إلى كيانات غير مصرفية، مثل شركات الأسهم الخاصة، تحديات بسبب بيئة أسعار الفائدة الحالية.

في نهاية الربع الأول، انخفضت أسعار العقارات المتعثرة بنسبة 3% عن العام السابق، حيث بلغت نسبة مبيعات العقارات المتعثرة 3.9% من إجمالي مبيعات العقارات المتعثرة، وهي أعلى نسبة منذ نهاية عام 2015.

وفقًا لمحللي ريموند جيمس، أصبحت البنوك التي لديها انكشاف كبير على عقارات CRE والعقارات متعددة العائلات، وخاصة في نيويورك وغيرها من المناطق الحضرية الكبرى، أهدافًا للبائعين على المكشوف. انخفض مؤشر KBW للخدمات المصرفية الإقليمية بحوالي 11% هذا العام، في تناقض صارخ مع مؤشر المقرضين الكبار، والذي شهد زيادة بنسبة 18% تقريبًا.

المصدر: investing

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?