أخبارالسعودية

“سكني” يعلن استفادة 124 ألف أسرة في 2021 ويدشّن مركزه الشامل بالمدينة المنورة

أبنية – الرياض

كشف برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان السعودية عن استفادة 124.2 ألف أُسرة من حلوله وخياراته السكنية من بداية العام الجاري حتى شهر يوليو/ تموز الماضي، بينها 97.82 ألف أسرة سكنت منازلها، كما أعلن البرنامج عن تدشين مركز سكني الشامل في المدينة المنورة برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.

وأوضح البرنامج في بيان خلال ملتقى “سكني” للربع الثاني 2021م، نمو استفادة الأسر السعودية من القرض العقاري المدعوم ليتجاوز 520 ألف قرض مدعوم، وانخفاض متوسط المدة الزمنية لاستكمال الأسر إجراءات الاستفادة من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يقدمها موقع وتطبيق “سكني” إلى 3 أشهر من تسجيلهم حتى حصولهم على الخيار السكني وتوقيعهم العقود ضمن استحقاق فوري وإجراءات إلكترونية مُيسّرة.

ودشَّن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، خلال ملتقى سكني، مركز سكني الشامل في المدينة المنورة -الواقع على طريق الملك عبدالله- بهدف تقديم جميع خدمات منظومة الإسكان تحت سقف واحد، ويضم جميع المشاريع السكنية تحت الإنشاء في منطقة المدينة المنورة لتمكين مستفيدي “سكني” من إكمال جميع إجراءات حجز الوحدات بعد نجاح مراكز “سكني” في كل من الرياض وجدة والخبر في خدمة المستفيدين من الأسر السعودية؛ وذلك في إطار السعي المستمر للتوسّع في إطلاق مركز سكني الشامل في مختلف المدن.

وأوضح وكيل الوزارة للدعم السكني عصام الغامدي، خلال كلمته في ملتقى سكني للربع الثاني، أن 70% من الأسر التي استفادت من خيارات “سكني” خلال العام 2021م استكملوا إجراءاتهم كافة ووقّعوا عقودهم خلال 3 أشهر فقط من تسجيلهم وحصولهم على الخيار السكني ضمن استحقاق فوري وإجراءات إلكترونية مُيسرة.

وأكد على استمرار البرنامج في تمكين الأسر السعودية من التملّك عبر الاستفادة من حلول “سكني” المتنوعة، وتحقيقه خلال الفترة الماضية أرقاماً متصاعدة للوصول إلى المستهدف المتمثل باستفادة 220 ألف أسرة سعودية بنهاية 2021.

وأشار الغامدي إلى أن برنامج “سكني” سجل خلال الأشهر الماضية من العام 2021م استفادة أكثر من 124 ألف أسرة منها 97 ألف أسرة سكنت منازلها بهدف الوصول إلى نسبة تملك 70% بحلول 2030 وفق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى أن 53 ألف أسرة استفادت منذ مطلع العام من خيار القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية جاهزة، فيما سجّل خيار البناء الذاتي استفادة 40 ألف أسرة، كما سجّلت منصة “سكني” 7.7 مليون زيارة، ونحو 57 ألف زيارة لمركز سكني الشامل في الرياض والخبر وجدة منذ يناير حتى يوليو الماضي

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق