أخبارالسعودية

الدعم العيني عبر “سكني” يُسجل إقبالاً خلال شهر فبراير.. نما 48%

أبنية – الرياض

سجّل خيار الدعم العيني الذي يقدمه برنامج سكني لمستفيديه نمواً ملحوظاً خلال شهر فبراير الماضي بما يتجاوز 48%، ليصل إجمالي أعداد الأسر المستفيدة خلال الشهرين الماضيين إلى أكثر من 1200 أسرة بدعم سعر الوحدات السكنية تحت الإنشاء بشكل مباشر.
ويأتي “الدعم العيني” ضمن العديد من الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتنوعة التي يتيحها “سكني” في غالبية مدن ومناطق المملكة بهدف زيادة نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول العام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان .
وأوضح البرنامج أن خيار الدعم العيني للوحدات يأتي بوصفه أحد أشكال الدعم المتعددة التي يتيحها “سكني”، الذي شهد خلال المدة الماضية إقبالاً من الأسر ، ويستمر في إتاحة الدعم العيني ضمن 115 مشروعاً سكنياً يوفر أكثر من 149 ألف وحدة متنوعة التصاميم والمساحات في غالبية مدن ومناطق المملكة ما بين شقق وفلل وتاون هاوس.
ويُعدّ الدعم العيني للوحدات السكنية تحت الإنشاء أحد الحلول المباشرة لتسهيل تملك المنزل الأول مما يخفض أسعارها لتتراوح ما بين 350 إلى 800 ألف ريال، حيث شهدت المشاريع السكنية تحت الإنشاء في المملكة بعد تطبيق الدعم العيني إقبالاً كبيراً من المستفيدين بما يتجاوز 22 ألف أسرة خلال العام الماضي 2021.
ويُمكّن برنامج “سكني” الأسر من تملك إحدى الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي يتيحها عبر تطبيقه الإلكتروني بالشركة مع القطاع الخاص ضمن الضواحي السكنية التي تطورها الوطنية للإسكان (NHC) ويشرف على تنفيذها برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي” بأسعار ميسرة، بهدف تسهيل تملك الأسر السعودية ضمن استحقاق فوري وحلول وخيارات سكنية أكثر تنوعاً من السابق.
يُذكر أن “سكني” أعلن استفادة أكثر من 225 ألف أسرة خلال العام الماضي 2021، منها ما يزيد عن 186 ألف أسرة سكنت منازلها، كما استفادت 19,353 أسرة من البرنامج خلال شهر يناير منها 18,890 أسرة سكنت منازلها، ويستهدف استفادة 180 ألف أسرة خلال 2022 من الخيارات والحلول التمويلية والسكنية المتنوعة، منها 130 ألف أسرة تسكن منازلها.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق