Home أخبار “المراكز العربية” و”الوطنية للإسكان” تتفقان على إنشاء مول تجاري

“المراكز العربية” و”الوطنية للإسكان” تتفقان على إنشاء مول تجاري

by admin

أبنية – الرياض

أعلنت شركة المراكز العربية عن توقيعها أمس السبت اتفاقية تأسيس شركة مع الشركة الوطنية للإسكان، وذلك لغرض تطوير وتشغيل مول متكامل على أرض مساحتها التقريبية 180 ألف متر مربع ضمن مشروع “مرسية” السكني الواقع شمال مدينة الرياض.

وقالت المراكز العربية، في بيان على “تداول السعودية”، إن الطرفين اتفقا على تأسيس شركة المشروع” برأسمال قدره 130 مليون ريال يُساهم به الطرفان مناصفة، وتكون مدتها 28 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ سريان الاتفاقية.

وأضافت أنه سيتم من خلال شركة المشروع استئجار الأرض من الشركة الوطنية للإسكان لغرض تطوير المول عليها، حيث يصل إجمالي مبلغ الإيجار إلى قرابة 340 مليون ريال، سيتم سداده عن طريق دفعات سنوية.

وسيحوي المول مساحات تأجيرية تبلغ 45 ألف متر مربع، فمن المقرر أن يضم 150 محلاً تجارياً ستستضيف أرقى العلامات التجارية العالمية والمحلية في مجالات الأزياء والموضة، والمطاعم والكافيهات الراقية، والسينما والترفيه، وهايبرماركت وخدمات أخرى متنوعة. ومن المتوقع افتتاحه خلال النصف الأول من عام 2025.

وتقدر تكلفة المشروع أرضًا وبناءً بنحو 600 مليون ريال منها تكلفة تطوير المول بمبلغ 260 مليون ريال، وستقوم المراكز العربية بتمويل حصتها به من خلال مواردها الذاتية، في حين أنه من المتوقع تخطي إيرادات المول عند وصوله لمرحلة النضج التشغيلي مبلغ 50 مليون ريال سنويًا.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?