أخبارالسعودية

الرياض تستضيف ندوة حول أحدث تكنولوجيات الاستدامة في بناء واجهات المباني الحديثة

أبنية – الرياض

تستضيف الرياض ندوه حول الاستدامة وواجهات المباني, ويجمع اللقاء الأطراف الفاعلة في صناعة واجهات المباني من التصميم إلى الهندسة، والشراء والتنفيذ لعرض أحدث التكنولوچيات في البناء العصري وذلك لتصميم مباني مستدامة بأثر محايد لانبعاثات الكربون واستهلاك إيجابي للطاقة بما يدعم الاقتصاد الدائري مع تقليل الهدر والحفاظ على الموارد.

تعقد شركة “تكنال الفرنسية – التابعة لشركة “هايدرو” النرويجية العالمية – وهي شركة رائدة في توفير أنظمة الألومينيوم للأبواب والنوافذ وواجهات المباني، مؤتمرها السادس على المستوى الإقليمي والثاني في الرياض تحت عنوان “عالم تكنال: الاستدامة وواجهات المباني”؛ تنعقد الندوة يوم الثلاثاء القادم في فندق ومركز مؤتمرات كراون بلازا، أحد الفنادق المرموقة بالعاصمة السعودية – الرياض.

من جانبه قال سام روبينسون، العضو المنتدب لشركة هايدرو لأنظمة المباني في الشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا أن تنظيم الندوة في الرياض يأتي بعد استكمال خمسة فعاليات ناجحة حضرها أكثر من ١٤٠٠ مبعوث متخصص في البحرين، دبي، مسقط، الرياض والقاهرة، وأن تكنالتفخر بإحضار هذا الحدث مرة أخرى إلى الرياض بكل الطاقة والحماس.

وأضاف روبينسون أن تكنال كانت من أوائل الشركات الرائدة التي عقدت شراكات مع كبرى المطورين العقاريين في المملكة في رحلة البناء وذلك لمساعدتهم في تقديم نوافذ وأبواب وواجهات ذات توفير كفؤ للطاقة في عدد من المشاريع الأيقونية مثل قرية البحر الأحمر الساحلية، مشروع البجيري ببوابة الدرعية، فندق سوفيتيل الرياض، برج إطلال، معرض الدفاع العالمي ومشاريع أخرى كثيرة.

ويقول فراس فرح، مدير المبيعات في شركة هايدرو لأنظمة البناء بالشرق الأوسط؛ أن دور المملكة العربية السعودية محوري في المسيرة الدولية تجاه مستقبل أكثر خضرة وأيضاً لخفض انبعاثات الكربون عن طريق استخدام مدخلات البناء المستدامة. واختتم فراس فرح قائلاً أن هذا هو ما حفز تكناللعقد فعالية “عالم تكنال” في الرياض لعرض أحدث تكنولوچيات الاستدامة في صناعة واجهات المباني.

هذا ومن المتوقع أن تعلن تكنال خلال المؤتمر عن إطلاق أحدث منتجاتها ومن ضمنها أول قطاعات ألومينيوم معتمدة بنسبة معاد تدويرها بنسبة ١٠٠٪ من الألومينيوم المستخدم (أقل من ١/٢ كج من ثاني أكسيد الكربون لكل ١ كج ألومينيوم خلال سلسلة الإنتاج) مما يساهم ويتماسى مع المبادرة الخضراء السعودية ورؤية السعودية ٢٠٣٠.

يشارك في الندوة عدد من كبرى المطورين العقاريين والمكاتب الهندسية والمعمارية والاستشاريين وشركات المقاولات الرئيسيةمن حول العالم مع المسئولين الحكوميين، والجمعيات الأهلية وغيرهم. ويأتي في مقدمة المشاركين مكتب زها حديد المعماري من لندن، ڤيرنير سوبك من ألمانيا، أليك من الإمارات العربية المتحدة، بريديمان من ألمانيا بالإضافة إلى العديد من الأطراف من المملكة العربية السعودية.

يعقد المؤتمر برعاية السفارة الملكية النروجية بالرياض، إنوڤيشن النرويجية، المعهد الأمريكي للمعماريين بالشرق الأوسط وأركينت السعودية وجمعية كوالي للشرق الأوسط.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
العالم اليوم
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق