Home أخبار برئاسة الحقيل.. لجنة تبحث جذب الشركات الصغيرة للاستثمار في القطاع البلدي والسكني

برئاسة الحقيل.. لجنة تبحث جذب الشركات الصغيرة للاستثمار في القطاع البلدي والسكني

by admin

أبنية – الرياض

عقدت اللجنة الاستشارية للابتكار الرقمي وحلول التقنيات الناشئة اجتماعها الأول برئاسة ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان وحضور أعضائها المشكلين من قيادات الوزارة وعدد من رواد الأعمال.

وناقشت عددا من الجوانب التقنية والمالية والقانونية وريادة الأعمال وتطبيق مخرجات الورشة المعنية بتطوير الحلول والفرص وتقديم المبادرات المقترحة في قطاع الشؤون البلدية والإسكان إضافة للنظر في التشريعات والتنظيمات لمنظومة البلدية والإسكان وبحث فرص رواد الأعمال والموائمة مع الجهات الحاضنة للإطلاق التجريبي للفرص. وتهدف اللجنة لتقديم الحلول الابتكارية من رواد الأعمال في القطاعين البلدي والإسكاني واقتراح الحلول التشريعية والتمويلية التي تدعم القطاع إضافة إلى الإسهام في جذب الاستثمارات من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتتلخص مسارات عمل اللجنة في معمل البيئة التجريبية لاختبار وبناء حلول الأعمال وهو مسار إستراتيجي للأفكار والتقنيات والنماذج التي تتطلب تشريعات جديدة وحلول تمويلية ومسار الشراكات الذي يسهل الأعمال للشركات الناشئة إضافة لمسار التكامل الرقمي لتنفيذ عمليات التكامل مع المنصات الرقمية المختلفة بهدف تطوير خدمات القطاع وتحقيق الاستفادة القصوى من المنصات التابعة للوزارة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الوزارة على توظيف التقنيات والأنظمة الرقمية الحديثة بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وتعزيز معايير جودة الحياة في المدن وإيجاد العديد من الفرص الاستثمارية مع رواد الأعمال في مجالي الابتكار والتقنية بهدف تبني التقنيات الحديثة وتوظيفها في القطاعين البلدي والسكني للارتقاء بالخدمات المقدمة في المدن السعودية لتحقيق رؤية 2030.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?