Home تقارير “الفائدة”تدفع عقارات بريطانيا للانخفاض %3.5

“الفائدة”تدفع عقارات بريطانيا للانخفاض %3.5

by admin

أبنية – متابعات

سجلت أسعار العقارات في بريطانيا هبوطاً نسبياً، حيث هوت بنسبة 3.5% مقارنة بما كانت عليه العام الماضي، فيما تقول التقارير إنه من المرجح أن تؤدي الزيادة الحادة في تكاليف الاقتراض إلى مزيد من التأثيرات الكبيرة على سوق العقارات وفقًا لما نشرته عكاظ.

وبحسب أحدث بيانات نشرها بنك “نيشن وايد” البريطاني، بلغ متوسط سعر المنزل في بريطانيا 262 ألف جنيه استرليني خلال شهر يونيو الجاري، وهو أقل بنسبة 3.5% عن المستوى الذي كانت عليه الأسعار في الشهر نفسه من العام الماضي. وسجلت لندن ثاني أكبر انخفاض على أساس سنوي، حيث تراجعت أسعار العقارات فيها بنسبة 4.3%، لكن متوسط الأسعار في العاصمة لا يزال أعلى بكثير من بقية أنحاء البلاد.

ومقارنة بشهر يونيو من العام الماضي، انخفضت أسعار المنازل على مستوى بريطانيا بنسبة 3.5%، دون تغيير إلى حد كبير عن 3.4% في الشهر السابق. وفي سياق متصل، أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاءات في بريطانيا أخيراً، أن الاقتصاد البريطاني نما 0.1% في الربع الأول من هذا العام دون تعديل عن تقديرات أولية منشورة الشهر الماضي.

وبين المكتب أن الناتج المحلي الإجمالي البريطاني في الربع الأول من هذا العام كان أقل 0.5% مقارنة بالربع الأخير من 2019 قبل تفشي جائحة فايروس كورونا، وتتماشى هذه النسبة أيضاً، مع تقديرات سابقة. ويسير تعافي الاقتصاد البريطاني منذ جائحة فايروس كورونا بوتيرة أبطأ كثيراً من جميع الاقتصادات الكبيرة المتقدمة تقريباً، على رغم أن ألمانيا تعاني أيضاً، وكان اقتصادها في الربع الأول أقل 0.5% مما كان عليه قبل الجائحة.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?