تقارير

«العقاري» يدعم مستفيدي «سكني» المتقدمين على مبادرة دعم تجديد المساكن

الأبنية الجاهزة – الرياض

واصل صندوق التنمية العقارية تقديم الدعم للمواطنين المستفيدين من برنامج «سكني»، وذلك من خلال تقديم دعم يصل إلى 100 ألف ريال، للراغبين في شراء المساكن التي يزيد عمرها على 15 عامًا ضمن مبادرة تجديد المساكن. وهي إحدى المبادرات المتنوعة التي تخدم مستفيدي البرنامج، وتشمل مبادرة دعم العسكريين، ومبادرة دعم المدنيين، ومبادرة دعم أرباح التمويل.. وغيرها.

وأكد المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود العصيمي أن مبادرة تجديد المساكن تأتي ضمن التسهيلات المقدمة للمواطنين ممن يرغبون في شراء وحدات سكنية جاهزة، يزيد عمرها على 15 عامًا. لافتًا إلى أن برنامج «سكني» حريص على تلبية رغبات المواطنين، وتوفير احتياجاتهم لتمكينهم من التملك السكني تماشيًا مع مستهدفات برنامج الإسكان 2020.

وبيّن العصيمي أن المبادرة تأتي تلبية لرغبة المستفيدين من السكن بالقرب من ذويهم؛ وسيكون لها الأثر الاجتماعي في ترابط الأسر. كما أن هذه المبادرة ستسهم في تنمية الأحياء القائمة ومكتملة الخدمات في مدن المملكة. موضحًا أن المستفيد من هذه المبادرة يحصل على دعم التجديد بعد توقيع عقد القرض العقاري المدعوم من الجهة التمويلية. مشيرًا إلى أن قيمة الدعم للوحدة السكنية من نوع فيلا 100 ألف ريال، بينما الدور السكني 75 ألف ريال، و50 ألف ريال للشقة السكنية. وأضاف بأن الشريحة المستهدفة من «دعم تجديد المساكن» هم مستفيدو وزارة الإسكان والصندوق العقاري. مشيرًا إلى أن المبلغ الذي يصل إلى 100 ألف ريال يتم صرفه من الدعم المستحق من أرباح القرض العقاري المدعوم لمن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق. مبينًا أنها تنطبق على ذوي الأعمار التي تقل عن 50 عامًا، على أن يكون المنتج وحدة سكنية عبارة عن فيلا أو تاون هاوس أو شقة أو دور سكني، وألا يقل عمر تلك الوحدة السكنية عن 15 عامًا.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الجزيرة
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق